ادارة التغيير وادارة ضغوط العمل

تاريخ البداية تاريخ التهاية المكان التصنيف
2022-07-16 2022-07-23 رام الله مهارات

 

ادارة التغيير وادارة ضغوط العمل

المدرب: أ. باسم بني شمسة

 

أهداف الدورة التدريبية:

  • أن يتعرف المشاركين على مفهوم الضغوطات، والية معالجتها.
  • تنمية مهارات المشاركين الفردية في معالجة الضغوطات بشكل عام.
  • إدراك المشاركين لأهمية التغيير الذاتية كطريقة وقائية من الوقوع بالمشاكل.

 

المحور التدريب

نقاط التركيز

تعارف وكسر حواجز، التوقعات، المخاوف

تنفيذ فعاليات تعارف وكسر حواجز وقواعد العمل لتسهيل عملية التدريب

من أين تأتي الضغوطات وكيف يتم حصرها

من خلال طريقة قهوة المعرفة سيتم تقسيم المشاركين إلى مجموعات لتحديد أسباب الضغوطات في العمل وتجميعها من خلال محاور لمحاصرتها، بعد تحديد المحاور سنتعرف مع المشاركين على ما يقوموا به في مثل هذه الحالات للتعرف على الخطوات والأدوات التي يقوموا بها وتقوميها من خلال النقاش، واستخدام أساليبهم في التمارين اللاحقة

تعزيز الثقة (الأحجار)

نود التركيز في بداية التدريب على تعزيز ثقة المشاركين بأنفسهم، وإبراز الاختلافات في المهارات والأدوار بينهم، ليشعر كل مشارك بقيمة ما يقوم به، من خلال تمرين الأحجار واختلافها.

ترتيب الأولويات

سيدرك المشاركين أن الضغوطات التي يقعون بها وتؤثر على حياتهم اليومية أو حياتهم المهنية من مسبباتها سوء في التنظيم للأولويات وتنظيم الوقت، مع العلم أن هذه المسببات ليست الوحيدة، إذ سيتعرف المشاركين من خلال الممارسة على كيفية ترتيب أولوياتهم كمدخل للجلسة التدريبية من خلال تمرين المفقودات، وتمرين جدول التنظيم.

التخطيط ووضع الأهداف

سيتعرف المشاركين على ذاتهم من ناحية معرفية ومهارية وسنساعد المشاركين في ادراك متطلبات تنمية الذات للتوافق مع مهامهم المهنية من خلال وضع الأهداف لثلاث مراحل، ومن ثم ادراك الاحتياجات الذاتية وبلورتها للتغيير المستقبلي من خلال خطة.

الإدراك والمباشرة في حل النزاعات

استكمالاً للموضوع السابق ومن خلال تطبيق عملي على حالة دراسية مرتبطة بطبيعة عمل المشاركين سنتعرف على خطوات حل المشكلات وتطبيقها من خلال مجموعات عمل وهي: إدراك المشكلة، جمع المعلومات، تحديد المشكلة، تحديد البدائل المتاحة لحل المشكلة، ايجاد معايير لتحليل الحلول المطروحة، الحصول على تأييد وقبول الحل، تنفيذ وتقويم الحل.

مهارات أساسية (الملاحظات البناءة)

سيتعرف المشاركين على أنماط الملاحظات البناءة ومستوياتها وكيف تختلف طرق المعالجة بناءً على حجم الحدث وهي المباشر، نمط الشطيرة، ونمط التصحيح.

بالإضافة إلى ذلك يتعرف المشاركين على المفاتيح الخمسة لإعطاء الملاحظات البناءة، وما هي الطريقة التي يمكن من خلالها اعطاء الملاحظات البناءة للمشاركين مع تمرين عملي على حالات مع جميع المشاركين وتقييم الأداء وتصويبه.

 

 

الفئة المستهدفة:

موظفي خدمة العملاء والتلر وكل موظف في القطاع المصرفي والمؤسسات المالية وشركات الإقراض والتأمين يتعامل مع الجمهور.

 

 

عدد الساعات: 15 ساعة تدريبية.

تاريخ الانعقاد: أيام السبت 16+23/7/2022

وقت الانعقاد: 9:00 – 16:30

مكان الانعقاد:  مقر المعهد المصرفي الفلسطيني - رام الله

الرسوم: (140$) للمشارك الواحد من المؤسسات الأعضاء، و (160$) للمشارك الواحد من المؤسسات غير الأعضاء

 

معلومات المدرب:

يعمل أ. باسم بني شمسة منذ العام 2007 وحتى الان في مجال ادارة المشاريع، وبناء القدرات مع عدة مؤسسات، لديه مهارات عالية في التدريب حيث قام بتدريب أكثر من 3500 مشارك، مدرب معتمد مع عدة مؤسسات فلسطينية ودولية في تدريب المدربين، اعداد الأدلة التدريبية، تهيئة الخريجين للدخول لسوق العمل، المناظرات، المبادرات المجتمعية، المهارات الحياتية، الارشاد والتوجيه المهني، التفكير التصميمي المبني على الانسان. يؤمن بأهمية التدريب في تعزيز السلوك، ويعمل جاهداً على نقل المعرفة والمعلومات الى ممارسات يومية للمتدربين