تقييم أداء الموظفين وبناء الأهداف الإستراتيجية وقياسها بإستخدام مؤشرات الأداء الرئيسية

تاريخ البداية تاريخ التهاية المكان التصنيف البروشور
2020-11-22 2020-11-24 تدريب الكتروني موارد بشرية حمل من هنا

مما لا شك فيه أن العنصر البشري لا يمكن الاستغناء عنه، وهو حتمي الوجود في أي مرحلة سواءً كان العمل يدوياً أو آلياً، والتطورات المتلاحقة في عالم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عززت أهمية الموارد البشرية، وقد أكدت العديد من التجارب أن الوصول إلى رؤية المؤسسة ونجاح رسالتها يتم بأيدي العاملين بها.. كذلك تحقيق الأهداف يعتمد على أداء العاملين.. بل إن نجاح جهود التغيير يتوقف على نجاح تغيير سلوك وتفكير الموارد البشرية.

ويوماً بعد يوم تتزايد الدلائل على أهمية الموارد البشرية لنجاح أي مؤسسة في الوصول إلى أهدافها، فالمؤسسات ذات المستوى المرتفع للأداء، ما هي إلا مؤسسات يتواجد لديها قوة عمل ملتزمة ومدربة تدريباً عالياً، وهذا هو مفتاح المنافسة لأي مؤسسة تسعى إلى التميز والبقاء. وتعتبر مؤشرات قياس الأداء KPI’s عاملاً مساعداً في مقدار التقدم المتحقق نحو تحقيق أهداف الإدارة.

والأداء المتميز يتطلب تصميم العمل بطريقة علمية سليمة، يتم من خلالها تحديد مستويات الأداء المطلوبة والنتائج المتوقعة منها، وذلك من خلال توفير مستلزمات الأداء المادية والبيئية والتقنية التي يتطلبها التنفيذ السليم للعمل حسب التصميم الموضوع، حيث يسعى هذا اللقاء المهني لوضع الأسس السليمة لتقييم أنظمة إدارة الموارد البشرية في المؤسسات، ونظام تقييم أداء الموظفين، ليرتكز على المستجدات العلمية والعملية في ذلك.