إدارة الوقت

تاريخ البداية تاريخ التهاية المكان التصنيف
2020-08-22 2020-08-29 تدريب الكتروني مهارات

المدرب: أ. باسم بني شمسة

أهداف الدورة التدريبية:

  • إدراك المشاركين لأهمية تنظيم الوقت.
  • تنمية مهارات المشاركين الفردية التي تعزز الإنجاز بفعالية.
  • زيادة معرفة المشاركين بأدوات وأساليب تساعد في تنظيم الوقت وممارستها.

المحور التدريب

نقاط التركيز

المدة

تعارف وكسر حواجز

تنفيذ فعاليات تعارف وكسر حواجز وقواعد العمل لتسهيل عملية التدريب، وذلك من خلال فعالية.

30 د

معرفة الذات اساس الإنجاز وتنظيم الوقت

المهارات الذاتية وبعض الأدوات تساعدنا دائما في انجاز المهام بجودة عالية، وافتقارنا لمهارات وادوات مناسبة يؤدي إلى أخذ وقت أكبر في انجاز المهمة أو انجازها بشكل عادي، لذلك يتعرف كل مشارك على ذاته بطريقة مرتبطة بمهمته بالعمل وما هي الإحتياجات المهارية للوظيفة التي يشغلها، من هنا يستطيع كل مشارك معرفة ذاته ومعرفة متطلبات الوظيفة.

هذا الإدراك يقودنا مع المشاركين لبناء خطة لكل مشارك حول أهم المهارات والأدوات التي بحاجة لأن يطور ذاته بها لنصل إلى إنجاز المهام بالمستقبل بطريقة أكثر جوده وأقل وقت.

سيتم تنفيذ الفعالية من خلال أوراق عمل

60 د

خطوات ومبادئ الإدارة الناجحة للوقت

سنتعرف على 6 خطوات من الممكن أن تساهم بتنظيم وقتنا بشكل أفضل، هذه الخطوات عملية وبسيطة يمكن تطبيقها بشكل فعلي، سيتم العمل مع المشاركين على تطبيق الخطوات السته على تجربة على اسبوع عمل، والخطوات السته هي :

  • مراجعة الأهداف والخطط والأولويات
  • الاحتفاظ بخطة زمنية أو برنامج عمل
  • تحديد قائمة إنجاز يومية
  • سد منافذ الهروب
  • استغلال الأوقات الهامشية
  • لا تستسلم للأمور العاجلة غير الضرورية 

مجموعات عمل

90 د

مضيعات الوقت

سيتم عرض سبع مجموعات لمضيعات الوقت وهي مصنفة كالآتي (مضيعات في التخطيط، مضيعات في التنظيم، مضيعات في التوظيف، مضيعات في التوجيه، مضيعات في الاتصالات، مضيعات في صنع القرارات، مضيعات في الرقابة)

بعد عرض المضيعات سيقوم كل مشارك بتحديد أكثر مضيعات الوقت لديهم وكيف يمكن معالجتها ليتم عرضها على مجموعات صغيرة)

Kahoot

60 د

إدارة الوقت "مربع الناجحين، كيف تقول لا لمضيعات الوقت"

يعتبر الوقت من العناصر المهمه في تحقيق الإنجاز في العمل وعدم الإستثمار بالوقت بالشكل الصحيح يساهم في تدني المستوى بالعمل، وكافة المهام التي نقوم بها لها ارتباط مباشر بالآخرين على كافة المستويات، سنعمل من خلال توضيح جدول ترتيب مهام للموظف على تحديد المهام بناءً على أربع مستويات لا خامس لها.

90 د

تقييم وتوصيات – google form

30 د

 

 

منهجية التدريب:

  • مجموعات عمل: من خلال برنامج زووم سيتم توزيع المشاركين على مجموعات عمل في كل مجموعة يوجد 4-6 أشخاص، يتحدثوا ويتناقشوا بشكل منفصل ويعملوا على صياغة مخرجات نقاشهم لعرضها على المنصة الرئيسية لباقي المشتركين. يتيح برنامج زووم الفرصة لانتقال المشاركين إلى المجموعات بإدارة من الميسر وبالوقت الذي يقوم بتحديده الميسر.
  • المعينات التدريبية: سيتم استخدام مواد عرض power point، بالإضافة إلى عرض فيديو.
  • الحوار والنقاش: سيتخلل التدريب التعقيب والنقاش على المواد التي يتم عرضها والمخرجات التي ينتجها المشاركون.
  • الحالات الدراسية: سيتم تمرير بعض الحالات الدراسية التي تتوافق مع حالات في المصارف فيما يخص إدارة الوقت وتحليلها من خلال فردي أو مجموعات.
  • Kahoot ، سيتم استخدام المنصة لزيادة التفاعل في العملية التدريبية والعصف الذهني لبعض المواضيع وقياس مهارات ومعرفة المشاركين في بعض مواضيع إدارة وتنظيم الوقت.
  • Google form، سيتم استخدمه لقياس معرفة المشاركين بالتدريب والتقييم.

 

 

الفئة المستهدفة:

جميع موظفي الفروع والدوائر، موظفي التلر وخدمة العملاء ومن يتطلب عملهم ادارة الوقت.

 

 

عدد الساعات : 6 ساعات تدريبية .

تاريخ الانعقاد :يومي السبت 22+29/08 /2020  

وقت الانعقاد : 10:00 – 13:00 من الساعة العاشرة صباحا وحتى الساعة الواحدة ظهرا

مكان الانعقاد :  عبر تقنية زووم

 

الرسوم: (70$) للمشارك الواحد

 

معلومات المدرب:

A professional and experienced soft skills trainer, holds over 8 years’ experience in training design and delivery in the topics of leadership, decision making, communication, team building, citizenship, belonging, entrepreneurship, and voluntary work. Served as a team member of professionals in development of training, instructor and trainee manuals.

 

Has proven strong communication and interpersonal skills, the ability to coach, mentor youth. Meets deadlines and works efficiently in teams, individually and under pressure. Past handling in IT and youth empowerment training programs, also provides several consultancies within similar fields in youth training and development of manuals and training materials. Now work as a project manager at Palestinian Vision (Pal vision) focusing on young achievement project that targets are 60 young students (adolescent) in Hebron, Jerusalem and Nablus.