استراتيجيات الجذب والحفاظ على الودائع المصرفية

تاريخ البداية تاريخ التهاية المكان التصنيف
2019-10-26 2019-11-02 الخليل مالية ومصرفية

المدرب: أ.محمد عيد - الخليل

الأهداف:

  • تعريف المشاركين بمفهوم الوديعة، وأهميتها بالنسبة للبنك  وأنواعها، والعوامل المؤثرة في حجم الودائع وتذبذبها.
  • بيان موقع الودائع من بين عناصر المركز المالي، والمخاطر التي تتعرض لها.
  • التعرف على استرتيجات جذب الودائع المصرفية والحفاظ عليها
  • فهم سياسة الودائع وتكوين إستراتيجية البنك في جذب وتنمية  الودائع المصرفية  واستثمارها .

موجز برنامج  الدورة

  • تعريفات ذات علاقة بالقطاع المصرفي والمالي والخدمات المالية
  • مناقشة الجهاز المصرفي ومكوناتة ووظائفة واسس التشغيل والتوظيفات للاموال
  • انواع الودائع المصرفية والمقارنة بينها
  • العوامل المؤثرة  في عدم استقرار الودائع المصرفية
  • خلق الودائع المصرفية وعلاقتها بخلق الائتمان
  • دورة خلق الودائع
  • القوة الاستثمارية للوديعة والاحتياطي القانوني
  • فرضيات خلق الودائع
  • حل امثلة وامثلة مقارنة
  • الادارة الاستراتيجية للبنوك
  • عملية ونوذج الادارة الاستراتيجية
  • ادارة السيولة المصرفية
  • كيفية استقطاب الودائع المصرفية
  • الاستراتيجيات الاساسية لجذب الودائع المصرفية والحفاظ عليها
  • العوامل المؤثرة على جذب الودائع المصرفية والحفاظ عليها
  • حالة عملية لصياغة استراتيجية شاملة لبنك تجاري لاستقطاب  الودائع المصرفية
  • حالة عملية لخطة شاملة لجذب واستثمار الودائع المصرفية

الفئة المستهدفة:

  •  مدراء الفروع ونوابهم ومساعديهم
  • مدراء وموظفي  التسويق .
  • مدراء وموظفي  الائتمان.
  • عدد الساعات : 15 ساعات  تدريبية .
  • تاريخ الانعقاد : يومي السبت 26/10 +02/11/2019
  • وقت الانعقاد :  09:00 – 16:30
  • مكان الانعقاد :  الخليل
  •  
  • الرسوم: (120$) للمشارك الواحد من المؤسسات الاعضاء و(160$) للمشارك من غير الاعضاء

معلومات المدرب:

مدير فروع منطقة الجنوب في البنك العربي، خبرة في تدريب التسويق المصرفي والودائع واستراتيجيات جذب الودائع المصرفية.