كن محترفا في تطوير المنتجات وجودة الخدمات

تاريخ البداية تاريخ التهاية المكان التصنيف
2019-07-21 2019-07-24 رام الله تسويق

المدرب : أ. محمد بشار الكيلاني

 

 أهداف الدورة:

تهدف هذه الدورة إلى إعداد كوادر وطنية مؤهلة  لديها المهارات والقدرات والمعرفة الكافية للعمل في المؤسسات الوطنية والمساهمة بكفاءة وفعالية في تطويرها ونموها، وذلك في المجالات التالية:

1. تطوير المنتجات والخدمات، بكافة مراحلها، منذ أن تكون مجرد فكرة وحتى تصبح منتجا أو خدمة جاهزة للإطلاق في السوق.

2. الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للعملاء، وتعزيز مستوى الرضا والولاء لديهم 

3. دراسة وتحليل السوق واكتشاف الفرص الجديدة

4. دراسة وتحليل بيانات العملاء، وتصنيفهم ضمن شرائح وتحديد الشريحة / الشرائح المستهدفة

                     

محتويات الدورة:

تحتوي هذه الدورة على المواضيع الرئيسية التالية والتي سيتفرع منها عدة مواضيع وعناوين فرعية:

1. المفهوم العام للتسويق

2. مفهوم السوق المستهدفة

3. كيفية تصنيف العملاء ضمن شرائح، والمعايير المتبعة لذلك

4. أهمية تحليل بيانات العملاء وتصنيفهم ضمن شرائح

5. مراحل تطوير المنتجات والخدمات، والتي تشمل:

·      تحديد فكرة المنتج أو الخدمة

·      تحديد الشريحة المستهدفة

·      تحديد المكانة والاختلاف

·      تحديد المزايا والقيمة الممنوحة للعميل

·      التسعير

·      العلامة التجارية

6. كيفية الارتقاء بجودة الخدمات وتعزيز مستوى الرضا والولاء لدى العملاء

 

الفئة المستهدفة : منسوبو المؤسسات والشركات التي تعمل باستمرار على تطوير منتجاتها وخدماتها، وتهتم بجودة الخدمات المقدمة إلى عملائها، كالمصارف والبنوك وشركات الاتصالات وشركات التأمين والفنادق والمستشفيات وغيرها.

 

 

عدد الساعات : 15  ساعة تدريبية .

تاريخ الانعقاد : من الاحد الى الاربعاء 21- 24/07/2019

وقت الانعقاد :  13:30 – 17:15

مكان الانعقاد :  مقر المعهد المصرفي الفلسطيني – رام الله

 

الرسوم: (120$) للمشارك الواحد من المؤسسات الاعضاء و(160$) للمشارك من غير الاعضاء

 

معلومات المدرب:

  • خبير واستشاري في المصرفية الإسلامية، تطوير المنتجات، جودة الخدمات، شرائح العملاء، خدمة العملاء والعناية بهم.
  • مدرب معتمد من المركز العالمي الكندي CGC
  • أكثر من 25 عاما من العمل والخبرة في دول الخليج العربي في العديد من المجالات (المصرفية الإسلامية، الاتصالات، أسواق المال، التأمين، التصنيع، التعليم، النفط والغاز)
  • أحد مؤسسي سوق مسقط للأوراق المالية في سلطنة عُمان، و شركة اتحاد الإتصالات (موبايلي) في المملكة العربية السعودية
  • أحد مؤسسي مصرف الإنماء في المملكة العربية السعودية، أكبر مصرف إسلامي من حيث رأس المال
  • شغل العديد من المناصب الإدارية في مصرف الإنماء خلال الفترة من 2007-2018 (مدير إدارة شرائح العملاء، مدير إدارة جودة الخدمة، مدير إدارة التسويق، نائب مدير إدارة تطوير منتجات وخدمات الأفراد)
  •  يحمل العديد من الشهادات المهنية الدولية المتخصصة في مجال المصرفية الإسلامية والتمويل الإسلامي وإدارة المشاريع والتدريب