أصول البروتوكول وفن الايتيكيت

تاريخ البداية تاريخ التهاية المكان التصنيف
2019-06-23 2019-06-26 رام الله مهارات

المدرب: أ. حسن سليم

 

الهدف العام:

الغرض الرئيسي رفد المشاركين بمهارات وفنون الاتيكيت في مختلف المجالات والمناسبات، بما يساعدهم على الظهور بافضل صورة وتجنيبهم الاحراج .

 

أهداف دورة فن الاتيكيت :

  1. التعرف على مفهوم الاتيكيت والبروتوكول .
  2. التعرف على الفرق بين المدلولين وكيفية التعرف عليهما.
  3. التعرف على اتيكيكت التواصل مع الاخرين باشكاله الثلاث .
  4. التعرف على قواعد السلوك في المناسبات العامة وفقا لاصول الاتيكيت .  
  5. التعرف على المحظورات في التعامل وكيفية التصرف اللائق.

 

اليوم

المواضيع الرئيسية

الاول

-  تعارف وترحيب

- الوقوف على توقعات المتدربين وتسجيلها

- توضيح أهداف الدورة التدريبية

- تهيئة وتمهيد

- توحيد المفاهيم حول:

  • مفهوم الاتيكبت
  • مفهوم البروتوكول
  • التفريق بين الاتيكيت والبروتوكول
  • مفهوم الاتيكيت ومفهوم البروتوكول وطبيعة القواعد والإجراءات الناظمة للعلاقات الرسمية والعامة والخاصة والفردية وفق هذين المفهومين.
  • فنون الاتيكيت في الحياة الاجتماعية
  • مدخل  اتيكيت التعامل الرسمي  ( اشكاله الخمسة  ) 
  •  

الثاني

  • مهارات اتيكيت الحديث والتواصل مع الاخرين

شفويا (  وجها لوجه  - عبر الهاتف )،  كتابيا، وبلغة الجسد .

  • اتيكيت الاصغاء
  • اتيكيت التعامل  مع الزبائن
  • اتيكيت التعامل  مع الزملاء – مختلف المستويات الإدارية ( اعلى - اقل  )
  • اتيكيت الظهور ويشمل (  المشي والجلوس الملابس والتصرف في المناسبات) المختلفة 
 

 

الفئة المستهدفة: موظفو الفروع وخدمة العملاء وكافة الموظفين ذوي العلاقة.

 

عدد الساعات : 15 ساعة  تدريبية .

تاريخ الانعقاد : من الاحد الى الاربعاء  23 - 26/06/2019

وقت الانعقاد :  13:30 – 17:15

مكان الانعقاد :  مقر المعهد المصرفي الفلسطيني - رام الله

 

الرسوم: (120$) للمشارك الواحد من المؤسسات الاعضاء و(160$) للمشارك من غير الاعضاء

عدد المشاركين:

عند إكتمال الحد الأقصى لعدد المرشحين ستعطى الاولوية لمن يسجل أولاً.

معلومات المدرب:

لديه خبرة واسعة في مجال التطوير والتعليم، وفي مجال الاعلام والمهارات الادارية.