الحفاظ على القيم والإنتاجية في زمن الأزمة

تاريخ البداية تاريخ التهاية المكان التصنيف
2019-06-15 2019-06-22 غزة إدارة

المدرب: أ. محمد نجا - غزة

 

برنامج تدريبي تفاعلي للتعرف على السبل الأمثل للتعامل مع العملاء في زمن الأزمة مع المحافظة على قيم المؤسسة والإنتاجية.

 تمر المنطقة حاليا بأزمة شديدة على جميع المحاور. أثرت هذه الأزمة على جميع قطاعات العمل بشكل عام وعلى القطاع المصرفي بشكل خاص.

من المتوقع أن تستمر الآزمة لفترة غير قصيرة وفور انتهائها سيتعرض الجهاز المصرفي لازمة ضغط عمل غير مسبوقة إلى أن تستقر الأحوال.

تركز هذه الورشة التدريبية على حث الموظفين على مختلف مستويات عملهم على وصف المشاكل والضغوط التي يتعرضون لها واقتراح الأليات لتخفيف هذه المشاكل والضغوطات، ناتجة عن تجربتهم في العمل، مع حفاظهم على قيم وإنتاجية المؤسسة.

 

الاهداف التدريبية:

  1. التعرف على مفهوم الأزمة
  2. التعرف على مفهوم الإنتاجية من منظور القطاع المصرفي
  3. التعرف على الإنتاجية في زمن الأزمة
  4. التوصل من خلال النقاش إلى الآلية الأمثل للوصول إلى الهدف: "الحفاظ على القيم والإنتاجية في زمن الأزمة"

المحتويات:

  1. شرح تعريف الأهداف وتعديلها بما يتناسب مع القطاع المصرفي
  2. التعامل الأمثل مع الأزمة
  3. الحفاظ على الإنتاجية
  4. الحفاظ على قيم المؤسسة

سيتم اتباع أسلوب النقاش وتمثيل حالات عملية للتعرف على المواضيع المدرجة أعلاه

 

  •  
  1. فهم أكثر لأهمية آليات العامل مع الجمهور في زمن الأزمة
  2. تعريف المشاركين بالمشاكل التي يواجها زملائهم في دوائر عمل أخرى
  3. القدرة على تخفيف حدة وتأثير الأزمة على بيئة العمل
  4. الوصول إلى خطة خلاقة ومرنة لتنفيذ الآليات

 

آليات التدريب:

  1. تدريب مباشر
  2. فرق عمل
  3. تمثيل حالات عملية تعبر عن الأزمة
  4. نقاش لجميع مواضيع البرنامج

 

يومي التدريب:

اليوم الأول:    دراسة التعريفات ومناقشتها

اليوم الثاني:  عرض حالات عملية من كل فريق عمل ومناقشتها من قبل جميع المشاركين.        

 

الفئة المستهدفة:

موظفين/ إدارة وسطى/ إدارة عليا (من دوائر مختلفة)        

 

عدد الساعات : 15 ساعة تدريبية .

تاريخ الانعقاد : أيام السبت 22 + 29 / 6 / 2019

وقت الانعقاد : 9:00 – 16:30

مكان الانعقاد :  مقر المعهد المصرفي الفلسطيني - غزة

 

الرسوم: (100$) للمشارك الواحد من المؤسسات الاعضاء و(150$) للمشارك من غير الأعضاء.

 

معلومات المدرب:

  • أنشأ وأدار المركز الوطني للإدارة العامة المسؤول عن تدريب وتطوير العاملين ضمن جميع دوائر السلطة الوطنية الفلسطينية في غزة والضفة الغربية
  • أنشأ وأدار المؤسسة الفلسطينية للتعليم من اجل التوظيف في غزة والضفة الغربية  
  • نفذ تدريب مباشر لبعض البنوك العاملة في فلسطين 
  • عمل مدير الدائرة الإدارية في مؤسسة التعاون و من المهام الموكلة إليه تحديد الاحتياجات التدريبية للموظفين و الأشراف على تنفيذ و تقييم البرنامج التدريبي للمؤسسة