مهارات التفاوض

تاريخ البداية تاريخ التهاية المكان التصنيف
2019-03-16 2019-03-23 بيت لحم مهارات

المدرب: أ. باسم بني شمسة – بيت لحم

 

أهداف الدورة التدريبية:

  • أن يتعرف المشاركين على أهم مهارات المفاوض الجيد.
  • تنمية مهارات التفاوض الأساسية عند المشاركين.
  • تمكين المشاركين من التخطيط وبناء التوجه التفاوضي.

محور التدريب

نقاط التركيز

لماذا نحتاج إلى التفاوض

سيتم التركيز على دراسة دواعي تنفيذ تفاوض، والتركيز على التفاوض كأداة يمكن استخدامها للمساهم في التوصل إلى الهدف المنشود.

مهارات التفاوض جزء من السلوك اليومي

التفاوض ليس شيء منفصل عن سلوكيات الأفراد في حياتهم اليومية، فأغلب المواقف الحياتية التي نخوضها بشكل يومي هي مواقف تفاوضية وبحاجة إلى مهارات لإتقانها بشكل جيد، وإذا تمكنا من تنمية مهاراتنا الفردية الحياتية ستساهم بشكل مباشر لامتلاكنا للقدرة على التفاوض.

عناصر العملية التفاوضية وشروط التفاوض

لعملية التفاوض مجموعة من العناصر والشروط لتحقيقها سيتعرف المشاركين على هذه الشروط والعناصر وما هي المحاذير منها لضمان عملية تفاوضية متكاملة.

بناء منهجية التفاوض

في بعض الأحيان ندخل المرحلة التفاوضية دون أن نشعر، وفي أحيان أخرى نحن بحاجة الى بناء منهجية ودراسة مسبقة لتوجه التفاوض الذي سنخوضه، سنتعرف على مراحل الإعداد للتفاوض وبالأخص في الاعمال المصرفية.

مهارات الإصغاء الفعال

تنمية مهارات الإصغاء كجزء رئيسي من العملية التفاوضية.

المهارات التسعة للتعبير عن الثقة في العملية التفاوضية

سيتعرف المشاركين على المهارات التسعة للتعبير عن الثقة الشخصية لدى المفاوض وسيتم ممارسة المهارات لتمكين المشاركين من اتقانها وتتمحور حول الدخول وحركات الجسم قوة ونبرة الصوت، إخفاء التوتر، ملامح وتعابير الوجه.

مبادئ التفاوض

مهارات التحدث والإقناع

سيتم التطرق الى مجموعة من المبادئ التي يجب أن تتوفر في عملية التفاوض والمفاوض قبل عملية المفاوضات وأثناء، بالإضافة الى العمل على تنمية مهارات المشاركين بالتحدث والإقناع في العملية التفاوضية.

بناء الحجج والتفنيد

سيتعرف المشاركين على مكونات الحجة المتكاملة وكيف يمكن بناء حجة قوية في العملية التفاوضية، بالإضافة الى تعريف المشاركين على استراتيجيات الرد والتفنيد على الادعاءات.

تنفيذ جلسات تفاوضية

سيتم العمل على تنفيذ التفاوض بين المجموعات على حالات تفاوضية وقياس مهارات المشاركين التفاوضية.

 

 

 

الفئة المستهدفة:

جميع موظفي الفروع والدوائر، موظفي التلر وخدمة العملاء ومن يتطلب عملهم مهارات التفاوض.

عدد الساعات : 15 ساعة تدريبية .

تاريخ الانعقاد : يومي السبت 16+23/03/2019

وقت الانعقاد : 09:00 – 16:30

مكان الانعقاد :  بيت لحم

 

الرسوم: (120$) للمشارك الواحد من المؤسسات الاعضاء و(160$) للمشارك من غير الاعضاء يتم تسديدها بموجب حوالة بنكية لحساب المعهد المصرفي الفلسطيني  رقم 10024275 لدى البنك الوطني فرع الماصيون،

IBAN: PS52 TNBC 0000 0000 0001 0040 1664 1

SWIFT CODE : TNBCPS22

 

الانسحاب والاعتذار:  تتحمل الجهة المرشحة كامل رسوم التدريب عن مرشحيها ما لم يتم إعلام المعهد خطياً أو بالبريد الإلكتروني للمعهد بالاعتذار أو الانسحاب لأي من مرشحيها وذلك قبل تاريخ عقد البرنامج بثلاثة أيام على الأقل.

 الحضور ومنح الشهادات:

يجب على المشاركين أن يحضروا البرنامج او الدورة كاملة كما هو مقرر، ويتم منح شهادة لكل متدرب يفي بشروط البرنامج، ولا تمنح شهادة في حال تغيب المتدرب عن الحضور لأكثر من 30% من عدد ساعات البرنامج الإجمالية حتى لو كان الغياب بسبب عذر شرعي، ويشترط إعادة الالتحاق بالدورة أو البرنامج للحصول على الشهادة المهنية.

عدد المشاركين:

عند إكتمال الحد الأقصى لعدد المرشحين ستعطى الاولوية لمن يسجل أولاً.

معلومات المدرب:

A professional and experienced soft skills trainer, holds over 8 years’ experience in training design and delivery in the topics of leadership, decision making, communication, team building, citizenship, belonging, entrepreneurship, and voluntary work. Served as a team member of professionals in development of training, instructor and trainee manuals.

 

Has proven strong communication and interpersonal skills, the ability to coach, mentor youth. Meets deadlines and works efficiently in teams, individually and under pressure. Past handling in IT and youth empowerment training programs, also provides several consultancies within similar fields in youth training and development of manuals and training materials. Now work as a project manager at Palestinian Vision (Pal vision) focusing on young achievement project that targets are 60 young students (adolescent) in Hebron, Jerusalem and Nablus.