التفكير الإبداعي وتطوير المنتجات

تاريخ البداية تاريخ التهاية المكان التصنيف
2018-11-24 2018-12-01 رام الله مهارات

المدرب: أ.سميح جرادات

الاهداف التدريبية :

 يسعى هذا البرنامج التدريبي للربط العملي والبناء  بين مراحل عملية التفكير الابداعي ومراحل تطوير المنتجات في البنك او المؤسسات المالية  بهدف تدريب الموظفين على استخدام مفاهيم واليات  واستراتيجيات التفكير الابداعي وتوظيفها في الواقع الوظيفي كل حسب موقعة ومهماتة بهدف  تطوير العمل وانتاج افكار وخدمات ومنتجات جديدة او تطوير القائمة منها لصالح العملاء بما يعود على البنك بالتميز وتعزيز الميزة التنافسية في السوق المحلي

سيكون البرمامج التدريبي موزعا على يومي عمل تدريبي يتضمن اليوم الاول اعطاء  فكرة للمتدربين عن مجموعة من المفاهيم ذات العلاقة بالتفكير الابداعي بشكل عام وكيفية ممارسة العمل الوظيفي وفقا لهذة الافكار والاليات والاستراتيجيات من خلال  الربط بين هذه المفاهيم وكيفية تطبيقها في الواقع العملي . اما اليوم الثاني فسيركز على مراحل واليات تطوير المنتجات بشكل عام وكيفية مقاربة المفاهيم التي عرضت في اليوم الاول عليها من خلال الدمج الفعال بين المفاهيم العامة والتطبيقات العملية لها للربط بين مراحل عملية التفكير الابداعي ومراحل عملية تطوير المنتجات وتعزيزها بتطبيقات عملية من خلال مجموعات العمل باستخدام مفاهيم التفكير الابداعي الفعال في تطوير المنتجات

 

المحتويات

التفكير الابداعي  

كسر الجليد : تمارين ذات علاقة بالتفكير الابداعي

  1. التفكير النمطي والفرق بينه وبين التفكير الابداعي
  1. التفكير النمطي
  • مفهوم النمطية
  •  من هو الشخص النمطي
  • هل النمطية سلوك سيئ بالضرورة
  1. التفكير الابداعي
  • ما هو التفكير الابداعي
  • عناصر  التفكير الابداعي
  • صفات الشخصية المبدعة
  • المراحل المنهجية الفكير الابداعي 
  • معيقات التفكير الابداعي 
  1. اسس واستراتيجيات التفكير الابداعي
  • العصف الذهني
  • حل المشكلات
  • الحل الابتكاري للمشكلة
  • استراتيجية سكامبر 
  1. التفكير خارج الصندوق وخارج المألوف .
  • ما هو التفكير خارج الصندوق
  • كبف تفكر خارج الصندوق
  • كيف يعد التفكير خارج الصندوق سرا من أسرار النجاح
  1. مفهوم القبعات الست كتقنية للتفكير الإبداعي

تطوير المنتجات

  1. خلق الافكار
  • وضع الافكار
  • تطوير المفهوم
  • التحليل المالي
  1.  الاختبار والتقييم
  2. اطلاق المنتوج

 

 

 

 

 الفئة المستهدفة:

  • مدراء تطوير المنتجات، مدراء التسويق ومدراء التسهيلات
  • مدراء الفروع
  • موظفو دوائر التطوير والتسويق والتمويل
  • موظفو البنك المصرفيين

 

عدد الساعات : 15 ساعة تدريبية .

تاريخ الانعقاد : يومي السبت  11/24 + 2018/12/1

وقت الانعقاد : 09:00 – 16:30

مكان الانعقاد :  مقر المعهد المصرفي الفلسطيني - رام الله

الرسوم: (150$) للمشارك الواحد من المؤسسات الاعضاء و(170$) للمشارك من غير الاعضاء يتم تسديدها بموجب حوالة بنكية لحساب المعهد المصرفي الفلسطيني  رقم 10024275 لدى البنك الوطني فرع الماصيون،

IBAN: PS52 TNBC 0000 0000 0001 0040 1664 1

SWIFT CODE : TNBCPS22

 

الانسحاب والاعتذار:  تتحمل الجهة المرشحة كامل رسوم التدريب عن مرشحيها ما لم يتم إعلام المعهد خطياً أو بالبريد الإلكتروني للمعهد بالاعتذار أو الانسحاب لأي من مرشحيها وذلك قبل تاريخ عقد البرنامج بثلاثة أيام على الأقل.

الحضور ومنح الشهادات:

يجب على المشاركين أن يحضروا البرنامج او الدورة كاملة كما هو مقرر، ويتم منح شهادة لكل متدرب يفي بشروط البرنامج، ولا تمنح شهادة في حال تغيب المتدرب عن الحضور لأكثر من 30% من عدد ساعات البرنامج الإجمالية حتى لو كان الغياب بسبب عذر شرعي، ويشترط إعادة الالتحاق بالدورة أو البرنامج للحصول على الشهادة المهنية.

عدد المشاركين:

عند إكتمال الحد الأقصى لعدد المرشحين ستعطى الاولوية لمن يسجل أولاً.

معلومات المدرب:

خبرة في تطوير الخدمات والمنتجات لقطاع المصارف ومؤسسات SME`s بالاضافة الى عملهفي مجال الائتمان والتمويل والتدريب في مؤسسات مختلفة.