المعهد المصرفي الفلسطيني يعقد برنامج - محترف في إدارة التدريب والتطوير - في طرابزون/ تركيا

عقد المعهد المصرفي الفلسطيني برنامج - محترف في إدارة التدريب والتطوير -  في طرابزون /تركيا خلال الفترة من 27/9 وحتى 2/10/2016 ، حيث شارك في البرنامج مدراء ومسؤولي دوائر الموارد البشرية والتدريب والتطوير في البنوك والمؤسسات والشركات من سلطة النقد الفلسطينية، بنك فلسطين، بنك القدس، بنك القاهرة عمان، بنك الإسكان، البنك الوطني، البنك الإسلامي الفلسطيني، البنك الإسلامي العربي، بنك الاستثمار الفلسطيني، شركة التأمين الوطنية والمعهد المصرفي الفلسطيني.

حيث افتتح البرنامج الدكتور إياد الجيوسي مدير عام المعهد مؤكداً على إيلاء المعهد المصرفي الفلسطيني أهمية ً كبيرة لعقد برامج تدريبية منفردة ونوعية في مجال تطوير الموارد البشرية باعتباره محور الأساس في مسيرة تطوير المؤسسات ورفع كوادرها وتحقيق أهدافها، إذ يُعّد هذا البرنامج الثاني خلال هذا العام الذي يعقد في مجال إدارة الموارد البشرية في إطار الشراكة القائمة بين المعهد المصرفي الفلسطيني والجمعية الدولية لتطوير الأفراد والأداء IAPPD في بريطانيا.

وقدّم البرنامج الخبير الدولي السيد فريد العاصي، ويهدف البرنامج إلى تحديد عناصر وأساليب عمليات التدريب والتطوير، مما ينّمي مهارات المشاركين في البرنامج ويجعلهم قادرين على إعداد استرتيجية لعملية التدريب والتطوير ترتبط باحتياجات المؤسسة وتعكس تطلعاتها.

حيث تم التطرق لعدة محاور وهي: مفاهيم التدريب والتطوير والجدارة، النظام التقليدي لتدريب الموظفين، التدريب المبني على تحديد الجدارات، جدارات المدربين ومسؤولي التدريب، تقنيات التدريب (التعليم) والتطوير، توزيع الأدوار بين المؤسسة والمدير والموظف، التحّول إلى مؤسسة تعليمية، إعداد نموذج لاستراتيجية التدريب والتطوير.

وفي نهاية البرنامج قدّم المشاركون الامتحان الرسمي الذي يؤهلهم للحصول على شهادة معتمدة من المؤسسة الدولية لتطوير الأفراد والأداء IAPPD بريطانيا مجتازين الامتحان، كما وقّدم د. الجيوسي شكره لكافة المؤسسات التي تدعم مسيرة المعهد بما يخدم القطاعات المستفيدة من برامجه ويلبي احتياجاتها ويرفع من مستوى كوارده البشرية ويطور أداءها.