المعهد المصرفي الفلسطيني مركزا معتمدا لامتحانات ACI

أعلن د. إياد الجيوسي، مدير عام المعهد المصرفي الفلسطيني، أن المعهد المصرفي وبموجب اتفاقية تم توقيعها مع مؤسسة  فرانكفورت للإدارة والمالية، أصبح مركزا معتمدا للامتحانات التي تؤهل الحصول على شهادات ( ACI) المختصة في مجال الأسواق المالية.

وأوضح د.الجيوسي في بيان صادر عن المعهد المصرفي، أن الاتفاقية التي تم توقيعها، جاءت في إطار سياسة المعهد  المصرفي الهادفة الى تطوير البرامج والخدمات التي يقدمها للفئات المستهدفة، وتلبية لاحتياجات المؤسسات الشريكة، بما يحقق النهوض بالخبرات والكفاءات، وعلى وجه الخصوص المصرفية منها.

وأوضح المعهد  المصرفي في بيانه، ان توقيع الاتفاقية، الذي جاء ثمرة للمجهود الكبير الذي تم بذله للنهوض بخدمات وبرامج المعهد، وليثبت الجدارة المهنية التي يتمتع بها، طبقا للمعايير الدولية، وللثقة العالية به من قبل مؤسسات فرانكفورت للإدارة والمالية، وغيرها من المؤسسات الدولية، سيوفر  فرصة كبيرة  للراغبين بالحصول على الشهادة الدولية، دون الحاجة للسفر،  وتحمل تكاليف مالية باهظة.

وكان المعهد المصرفي الفلسطيني قد أعد برنامجا متخصصا لتأهيل الراغبين بالحصول على شهادة متداول معتمد ACI Dealing Certificate Preparation Course ، والذي  يعقد لأول مرة في فلسطين، حيث سيتم البدء بتنفيذ الامتحانات وفق جدول معتمد ابتداء من تاريخ 31/10/2016.